الرئيسية| تفاصيل الخبر

«سند» تعقد يوما تعليميا لطاقمها حول التعليم وفق أسلوب "ڤالدورڤ"

21 مايو 2024

عقدت مؤسسة «سند» للتطوير المجتمعي المستدام في المجتمع العربي، الأحد - 5 مايو 2024، يومًا تعليميًّا لطاقمها في كيبوتس هاردوف في منطقة الشمال، وشمل اليوم ورشات تحفيزية تنموية وفنية ومحاضرات حول التعليم وفق طريقة "ڤالدورڤ" وزيارة للمدرسة الأولى في البلاد والتي تعتمد التعليم وفق أسلوب ڤالدورڤ.

 

تخللت الورشة الأولى فعالية لقذف الصحون الحديدية "ديسكوس" ورمي الرماح، وشددت على أهمية التناغم بين الحركة والأداء والأدوات والروح والجسد. 

 

وتمحورت الورشة الثانية حول الرسم وما يحمل من معان ورسائل، بقيادة السيدة لنا نصر الله، معلمة اللغة العربية والفنون ومربية متخصصة في أسلوب "ڤالدورڤ" ومبادرة لإقامة أول مدرسة عربية تعمل وفق هذا الأسلوب بالمجتمع العربي، حيث قدمت محاضرة استعرضت فيها مسيرتها في التربية والتعليم في هاردوف وشفاعمرو وتجربة تأسيس أول مدرسة عربية وفق هذا الأسلوب.

 

وفي الورشة الثالثة، قدّم الدكتور غلعاد جولدشميط، مؤسس ومحاضر ومختص بطريقة التعليم ڤالدورڤ محاضرة مفصلة عن تاريخ تأسيس الطريقة وبناء المدرسة الأولى على مستوى البلاد. 

 

اختتم اليوم بزيارة لمدرسة هاردوف، حيث تعرف طاقم «سند» عن كثب على طريقة التعليم والمناخ المدرسي والتربوي الحاضن والمميز، وتضع طريقة التعليم "ڤالدورڤ" الطالب بالمركز وتستثمر في مهاراته الحياتية والتعليمية استثمارا معمقا ومنهجيا.

3 2 4 5 6

جميع الحقوق محفوظة © 2024