الرئيسية| تفاصيل الخبر

«سند» تعقد اللقاء السادس ضمن سلسلة تدريب مركزي المجموعات الجماهيرية

29 مايو 2024

عقدت مؤسسة «سند» للتطوير المجتمعي الجمعة - 24 مايو 2024، اللقاء السادس  من سلسلة تدريب المركزين، تحت  عنوان «إدارة المتطوعين وبناء شبكة مجتمعية»، بحضور سهيلة أبو لاشين مديرة برنامج الحاضنة، وحمزة سمارة مركز برنامج الحاضنة، ومركزي المجموعات الجماهيرية في برنامج الحاضنة، بالإضافة إلى الأعضاء الفعالين في الروابط ضمن شبكة «سند».

 

بدأ اللقاء الذي يهدف إلى الحصول على أدوات ومعلومات تقنية وعملية ومهنية لكيفية إدارة المتطوعين وبناء الشبكة المجتمعية في ظل القيم والمبادئ الأساسية التي نؤمن بها كمجموعة، في تمام الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 15:00 ظهرًا.

 

افتتح اللقاء بفعالية كسر الجمود مع مركزة رابطة مداد ورابطة الفلم «قرية كفر برا» آسيا ريان، ثم استمع الحضور إلى مقدمة قصيرة حول الموضوع وسيرورته مع السيدة سهيلة أبو لاشين مديرة برنامج الحاضنة.

 

أولى فقرات اللقاء كانت «مقدمة في النظرية والحقل»، وجرى فيها مناقشة كل ما يتعلق بموضوع إدارة المتطوعين مع حمزة عبد الرحمن سمارة مركّز  «برنامج الحاضنة»، حيث عرض النظريات البحثية في عالم إدارة المتطوعين، وربطها بالحقل، وناقش مع الحضور أهم النصائح العملية للإدارة والمحافظة على المتطوعين في المؤسسة.

 

في الفقرة الثانية للقاء، نفذت سمر أبو الهيجاء ورشة مميزة تخللتها فعاليات متنوعة وقد خاضت بكل ما يتعلق بموضوع إدارة المتطوعين وبناء المجموعة والتعاون بين أعضاء الفريق, لكسب ومناقشة أهم القيم الإنسانية المستخلصة من كل فقرة.  

 

أكملت آسيا ريان اللقاء بعرض قصتها في العمل مع مجموعتين مختلفتين، وعرضت التحديات والدروس المتعلقة بذلك، بين الحين والآخر في قرية كفر برا، وهما رابطة «مداد» ورابطة «قلم»، ثم أكمل الحضور اللقاء بفقرة الطاولات المستديرة، تحدثوا فيها عن المتاهات التي يواجهونها في تجنيد المتطوعين والتعامل معهم, وناقشوا الصعوبات والمتاهات التي طرحت من المركّزين والأعضاء وحاولوا اقتراح حلول ووسائل للتعامل مع تلك المعضلات. 

 

في نهاية اللقاء، ناقش الحضور المهرجان المنوي إقامته، والذي يعد خطوة مهمة نحو بناء الشبكة المجتمعية القطرية لروابط الأكاديميين والشباب في مؤسسة «سند»، وطرحوا بعض الاقتراحات حوله.

 

2 3 4 5 6 7 8

جميع الحقوق محفوظة © 2024