الرئيسية| تفاصيل الخبر

برنامج حاضنة «سند» يعقد الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لعام 2024

15 يونيو 2024

عقد برنامج الحاضنة في مؤسسة «سند» للتطوير المجتمعي، الأربعاء - 12 يونيو 2024، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لعام 2024، بحضور السيد عبيدة أبو عصبة مؤسس ومدير عام مؤسسة «سند»، والسيد أحمد مواسي مدير قسم المجتمع العربي في صندوق آدموند دي روتشيلد، وأعضاء من فريق إدارة ومستشاري ومركزي المؤسسة وضيوفها وشركائها. 

 

بدأ الاجتماع في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بجولة تعارف بين أعضاء اللجنة، ثم عُرضت نتائج مؤشر المأسسة الذي جرى العمل عليه العام الماضي لقياس أثر المجتمعات داخل برنامج الحاضنة وقدراتها التنظيمية، وقد اعتمد المؤشر على استبيانات ومقابلات معمقة أجريت مع منسقي وأعضاء المجتمعات المختلفة ضمن شبكة «سند».

 

عرضت مديرة برنامج الحاضنة في «سند»، السيدة سهيلة أبو لاشين في الفقرة الثانية من الاجتماع إنجازات البرنامج هذا العام، وما تطمح المؤسسة لإنجازه، وفصلت معلومات حول الشراكات بين مجتمعات «سند» والمؤسسات والمجالس والمنظمات الأخرى التي تعمل «سند» على التشبيك معها.


 

في الفقرة الثالثة من الاجتماع جرى الحديث عن دليل بناء المجتمعات والذي تم اتمام تحضيره في الاشهر الاخيرة والمنوي إطلاقه في الفترة القريبة، حيث ناقش المجتمعون الطريقة الأنسب للإعلان عنه، والوقت والمكان المناسبين، وتحدث الحضور عن الطرق التي يمكن لـ «سند» من خلالها الاستفادة من الدليل، لكونه واحدًا من الأصول التي استثمرت فيه الكثير من الوقت والجهد.

 

فيما بعد، قدم أعضاء برنامج الحاضنة طموحاتهم المتمثلة بتعميق وتوسيع البرنامج، وتحسين استدامة المجتمعات المحلية في مناطقهم، إلى جانب إكساب الأعضاء مزيدًا من المهارات والكفاءات، وفي نهاية الاجتماع، تم عرض أهداف البرنامج حتى نهاية 2024 ومناقشتها تحضيرًا للاجتماع الثاني والتالي للجنة التوجيهية في شهر أكتوبر 2024.

2 3 4 5 6 7 8 (1)

جميع الحقوق محفوظة © 2024